الاثنين، 27 أغسطس 2018

كيف تبرهن لمحدثك ان داعش أمريكية؟ - صائب خليل

في هذه الوثيقة تجميع للكثير من الأدلة التي نسوقها سعيا للحفاظ عليها من النسيان والضياع
داعش والقاعدة لم تأت من تطرف إسلامي كما يسعون لإقناعنا، ولا بسبب "خطأ" سياسات امريكا، ولا هي تورطت بها، كما يحاول آخرون ذلك، فكما يبين أحد المصادر ادناه عن تنظيم القاعدة أولا، ثم "تنظيم الدولة":
أقامت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) معسكرات تدريب في باكستان، وجنَّدت خلال عشر سنوات (1982-1992) قرابة 35 ألف جهاديّ من 43 دولة إسلامية؛ للقتال في صفوف الجهاد الأفغاني. "ودفعت الـ CIA ثمن الإعلانات التي ظهرت في الصحف والنشرات الإخبارية في جميع أنحاء العالم لتوفير الإغراءات وتقديم المحفزات للانضمام إلى الجهاد".
وتنظيم "الدولة" في الأصل هو أحد فروع الكيان الذي أنشأته الاستخبارات الأمريكية بدعم من المخابرات البريطانية MI6، والموساد الإسرائيلي، وجهاز الاستخبارات الباكستانية ISI، ورئاسة المخابرات العامة السعودية GIP.

هذا رابط فيديو تعترف به كلنتون ببناء تنظيم القاعدة:
 US Government Created Al Qaeda - Hillary Clinton Admits - YouTube 
 https://www.youtube.com/watch?v=xPyV7NDk5AA&fbclid=IwAR0RAIiPx3s0DFEyF3W9543UqU1FLbf8XPRZ1CLz3wU1QSJlhM2-YPOlPr4


موقع من المواقع المتخصصة بالإيهام بأن داعش وليدة ذاتية للمجتمع الإسلامي العربي وتبرئة امريكا وإسرائيل من جريمة خلقها.
موقع فيري البحثي - برلين
http://firil.net/?p=3216

 الدور الأمريكي بإبادة قرية كوجو في سنجار - د. سعيد بير مراد 
 http://alrad0.blogspot.com/2018/10/blog-post_5.html
الأحد 30 تموز 2017
 قد يستغرب الكثير من القراء عنوان المقال، ويتساءل ما علاقة الولايات المتحدة الامريكية بما جرى للايزيدين بقرية كوجو في سنجار؟

 بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للإبادة الايزيدين في سنجار اهدي هذه الاسطر الى ارواح الضحايا والى عوائلهم والى بناتنا واولادنا وآبائنا الذين ما زالوا اسرى بيد تنظيم داعش الاجرامي. أقل ما نستطيع ان نقدم لهم هو الكشف عن حقيقة ما جرى لهم ودور كل طرف في هذه العملية. اليوم سوف احاول تسليط الضوء على جانب من الدور الامريكي في عملية ابادة قرية كوجو الشهيدة.


اتهام برلماني لواشنطن بنقل قيادات ارهابية واسلحة للصحراء 
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاحد، عن وجود حركة كثيفة للطائرات المروحية داخل السفارة الأمريكية ليلا هدفها نقل قيادات إرهابية وأسلحة ومعدات لتدريب 2500 عنصر جديد في وادي القذف وحوران.
وقال عضو اللجنة حسن سالم في تصريح صحافي، إن “السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد تشهد عمليات طيران ليلية واسعة وكثيفة لغرض نقل الأسلحة والقيادات الإرهابية لتدريب 2500 عنصر من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة".
واوضح ان “القوات الامريكية اختارت مناطق وادي القذف وحوران والرحالية جنوب غربي الرمادي لتكون مقرات جديدة لتدريب المجاميع الارهابية ووضعت خطا احمر إمام وصول القوات العراقية وطيران الجيش لتلك المناطق ورفعت اهبة الاستعداد ارضا وجوا لتوفير البيئة الامنة لحماية العناصر الاجرامية التي تخضع لتدريب امريكي مكثف وسريع لتنفيذ مهام محددة“.
وأضاف إن “القوات الأمريكية تسعى إلى تنفيذ عمليات إرهابية من خلال تدريب عناصر جديدة لغرض زعزعة امن البلاد في الأيام المقبلة”.

وبين أن "تلك المجاميع قامت بعمليات إرهابية في الانبار في منطقة الكيلو 160 والرطبة وطريق طريبيل ونفذت عمليات اغتيال خطف منتسبين في وزارتي الدفاع والداخلية 
__________________
بالفيديو.. اعتراف "جبهة النصرة": "إسرائيل" تقدم لنا العون
المصدر: روسيا اليوم 27 سبتمبر 2016
قال القيادي في النصرة، خلال المقابلة التي نشرتها صحيفة "كولنر شتات انتسايفر" الألمانية، إن"إسرائيل تقدم العون لجبهة النصرة"، مشيرا إلى أن المصالح تقاطعت بين "إسرائيل" والجبهة نظرا لوجود عداء بينها وبين سوريا وحزب الله.
وأشار إلى أن الدعم الامريكي للنصرة غير مباشر و"يأتي من خلال الدول التي تدعمنا"، مطالبا الولايات المتحدة بـ"تزويدنا بأسلحة أقوى من تلك التي توردها لنا حاليا"، مضيفا: أن "مسلحي النصرة حصلوا على دبابات من ليبيا وعربات (بي إم بي)".
بالفيديو.. اعتراف "جبهة النصرة": "إسرائيل" تقدم لنا العون
___________________
التاريخ يعيد نفسه.. هكذا خططت واشنطن لإسقاط "الأسدين"
وثيقة تاريخية تذكر بوضوح أن الهدف منها فحص السيناريوهات البديلة للانقلاب على الرئيس حافظ الأسد، قبل أن تخوض في وصف مكونات المجتمع السوري المذهبية والطائفية لتخلص إلى رسم سيناريو دموي تتقاتل فيه المذاهب والطوائف وتنشق فيه قيادات ومجموعات كبيرة من الجيش السوري وتشكل فيه حركة الإخوان المسلمين رأس الحربة ضد النظام عبر مجموعات عسكرية مدربة تقود الحراك ضد الأسد.
___________________
فيديو بوتين يتحدث عن داعش ومن يمولها
___________________
 لافروف يتهم التحالف بمساعدة داعش في احتلال تدمر
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين إنه يعتقد أن سيطرة تنظيم داعش على تدمر ربما تمت بمساعدة من  التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لتشتيت الانتباه عن حلب.
ومثلت خسارة تدمر انتكاسة كبرى للحكومة السورية ولداعمتها ‏روسيا، وكانتا قد استعادتا المدينة بمنطقتها القديمة التي تعود للعصر الروماني في مارس الماضي.
___________________
بالفيديو: الكشف عن منظومة اتصالات أميركية لدى داعش شرق الموصل
المنظومة تحمل أجهزة الهارس وأسلاك وأجهزة أخرى مربوطة بالطاقة الشمسية كانت موجود في منارة جامع صدام القديم.
الأجهزة تعود لشركة امريكية، تنتمي لمنظومة متطورة حديثة بحسب المختصين. كما ظهر نظام الـ UHF عالي التردد القافز مع الطائرة بدون طيار
___________________
كيف عرفنا ان داعش من صنع الولايات المتحدة؟
 How We Know ISIS Was Made In The USA             
___________________
كندا تدعم داعش وكل منظمة إرهابية أخرى تسعى لتدمير سوريا
 Canada Supports The ISIS and Every Other Terrorist Group which is Trying to Destroy Syria | Global Research - Centre for Research on Globalization


"عبّر المسؤولون الإسرائيليون تكراراً عن ارتياحهم لفكرة احتلال داعش لكل سوريا"
Israeli officials have regularly expressed comfort with the idea of ISIS conquering the whole of Syria,
___________________
 روبرت فيسك في الاندبندنت: الحقيقة الأخرى في قصة حلب
كان الجنود السوريون يعبّرون لي سراً عن اعتقادهم بأن الامريكيين سيسمحون لداعش بمغادرة الموصل لمهاجمة النظام مجدداً. وقد عبّر ضابط أمريكي بالفعل عن مخاوفه من منع الميليشيات العراقية الشيعية داعش من الهروب عبر الحدود العراقية إلى سوريا.
___________________
الكاتب الكبير وليام بلوم: المعركة ليست ضد داعش، بل ضد الأسد
  The Fight Isn’t Against ISIS, It’s Against Assad     
___________________
 الكونغرس يقرّ تدريب وتسليح المعارضة السورية "المعتدلة" وأوباما يشيد
(والمعارضة المعتدلة كما بينت العديد من الوثائق، ليست سوى داعش بأسماء أخرى) وكان مجلس النواب الامريكي قد أجاز خطة دعم وتسليح "المعارضة السورية المعتدلة" بتمويل تبلغ قيمته خمسمائة مليون دولار، وذلك بتأييد 273 نائبا مقابل رفض 156.
بعد فصلها عن "القاعدة"، جبهة النصرة تقدم إلى الغرب باعتبارها "قوة معتدلة". وهو كلام فارغ (الاندبندنت)
يتم تبييض سمعة "الجهاديين" للإيحاء بأنهم يستحقون دعم السي آي أي.
 After splitting with Al-Qaeda, Al-Nusra is being presented to the West as a moderate force. It’s nothing of the sort
___________________
 كتائب حزب الله : معظم قادة داعش في تلعفر أتراك وأسرنا بعضهم
(والأتراك لا يعملون خارج إطار تعليمات امريكا والناتو)
___________________
 الحويجة تهديد دائم: خطيئة واشنطن في «أنبار الشمال» (الأخبار اللبنانية – الرابط حذف لأنه لا يعمل)
لن يكون تكدس مسلحي «داعش» في شرق سوريا التهديد الوحيد الماثل أمام العراق بعد استعادة مدينة الموصل. ثمة مناطق رئيسة داخل بلاد الرافدين ستبقى تشكّل خطراً على الأراضي المحررة أو التي يُنتظر تحريرها. مناطق ليست مجرد جيوب أو أوكار، بل بؤر إرهابية حيوية يتخذها تنظيم «داعش» منطلق عمليات ومقر تخطيط. في مقدمتها قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، الذي تعرقلت عملية تحريره بـ«فيتو» امريكي
___________________
الجيش العراقي يكتشف قذائف أمريكية الصنع في قاعدة لداعش في الموصل
Iraqi Army Discovers US-Made Missiles in ISIS’s Military Base in Mosul
___________________
المساعدة العسكرية الأمريكية للقاعدة وداعش
 U.S. “Military Aid” to Al Qaeda, ISIS-Daesh     
اعتمدت الولايات المتحدة وحلفاؤها (بضمنهم تركيا والسعودية) على شحنات أسلحة مصنعة في أوروبا الشرقية والبلقان والصين لتسليمها إلى المتمردين داخل سوريا بضمنهم داعش والنصرة. وقام الجيش الإسرائيلي من الجولان بتقديم الأسلحة والذخائر والدعم اللوجستي لهم. ورغم السعي لإخفاء الحقيقة، فأن الكثير من شحنات الأسلحة قد تم شراؤها مباشرة من قبل الولايات المتحدة.
___________________
النصرة: إسرائيل تساعدنا
___________________
 ‏قناة الميادين - ‏ الغارات الأميركية على الجيش السوري كانت متعمدة
___________________
 جلسة عاصفة لمجلس الأمن على خلفية قصف اميركا للقوات السورية
دعت موسكو السبت مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة تبحث الغارات الأمريكية الأخيرة على قوات الجيش السوري قرب دير الزور، وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس السبت إلى أنه يستنتج من هذه الضربات أن الولايات المتحدة تدافع عن تنظيم "داعش" قائلة: "إذا كانت لدينا في وقت سابق شكوك بأنهم يتسترون على جبهة النصرة.. فالآن وبعد هجمات اليوم على الجيش السوري نصل إلى استنتاج مرعب: البيت الأبيض يدافع عن تنظيم داعش".
وأضافت المسؤولة الروسية: "إذا كان الأمر كذلك، ربما هذا هو السبب لرفض الجانب الأمريكي نشر الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا" وواصلت زاخاروفا "نطالب تفسيرا من واشنطن: هل هذه  سياسة متعمدة لدعم داعش أو أن هذا كان خطأ ".
من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم البنتاغون أن العسكريين الأمريكيين يجمعون المعلومات حول الغارات "نحاول تحديد كل المعطيات، ونأسف إذا كنا ضربنا مواقع العسكريين السوريين خطأ لاسيما لسقوط قتلى".
___________________
 الدفاع الروسية: طائرات أمريكية تخترق الأجواء السورية من جهة العراق وتستهدف موقعا للجيش السوري في جبل ثردة بدير الزور
أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات”التحالف” التي قصفت بعد ظهر اليوم موقعا للجيش السوري في جبل الثردة بدير الزور هي “طائرات أمريكية”.
___________________
 الجيش السوري يستعيد مواقعه بمحيط مطار دير الزور بعد قصف طيران التحالف
___________________
 القيادة الاميركية الوسطى : التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعاً للجيش السوري
___________________
 القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة : الطيران الأمريكي يمهد لـ”داعش” بدير الزور ونظيره الإسرائيلي يساعد “النصرة” في القنيطرة
اعتدى  جيش الاحتلال الإسرائيلي على أحد المواقع في محيط بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة وذلك في إطار دعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية التي ترتكب المجازر والجرائم بحق الأهالي في ريف القنيطرة.
___________________
خالد احمد الخفاجي: الدعم المقنع لداعش (الرابط لم يعمل)
ذكرت الديلي ميل البريطانية بان كميات كبيرة جدا من الذخيرة سرقت من مخزن للجيش البريطاني غير خاضع للحراسة يقع في المنطقة الصحراوية الاردنية قرب العقبة, وهذه الذخيرة تصلح لنوعية البنادق الامريكية التي استولت داعش على عشرات الالاف منها عند احتلالها الموصل ...
يعني مخزن للجيش البريطاني المعروف عنه بالضبط والربط, في منطقة ملتهبة, وبدون حراسة, ولذخائر تصلح لما استولت عليه داعش من بنادق ... الا يبدو تصنيفها كحادث سرقة هو استخفاف بعقولنا ؟؟؟
___________________
داعش يقاتل من أجل "إسرائيل الكبرى"  
ISIS is fighting for Greater Israel.
___________________
مرشحة أمريكية تقول أن أوباما وكلنتون وماكين مولوا داعش في ليبيا وسوريا
___________________
 كاتب أميركي: قادة “البنتاجون” يساعدون مسلحي “داعش” بدلا من قتالهم
 نشر مركز الأبحاث الكندي “جلوبال سيرش”، مقالاً للكاتب “ستيفن ليندمان” قال فيه إن قادة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” يساعدون مسلحي “داعش” بدلا من قتالهم والقضاء عليهم.
يشار إلى جوزيف دونفورد أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة كان قد حذر المسؤولين العراقيين في الخريف الماضي من مغبة قبول المساعدة الروسية، قائلا إنهم سيفقدون “أي العراقيين” حال ذلك ما وصفه بالمساعدات الأمريكية.
___________________
 البنتاغون يرفض قطع الإنترنت عن الرقة والموصل
توماس أتكين، مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن القومي في مداخلة أمام الكونغرس قال ردا على سؤال حول أسباب امتناع الولايات المتحدة عن قطع الإنترنت عن المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين: " يجب أن نحترم أيضا حقوق وامتيازات المواطنين بالوصول إلى الإنترنت... إنه توازن دقيق حتى في الرقة والموصل".
___________________
اعتقال ضابط ينتمى للموساد الاسرائيلى فى ليبيا يقاتل فى صفوف داعش
__________________
 (1) طارق العلي - الوهابية التكفيرية الظلامية ، واداتها الارهاب بتنوعه...
في احدى تجمعات ارهابييهم ، وبحالة سعارهم المتوحش يمزقون علم فلسطين! (من يفعل مثل هذا بهذا الحماس؟)
___________________
عضو حزب العمل البريطاني يتعرض لتعليق العضوية بعد تصريحه بأن الموساد الإسرائيلي يقف وراء داعش
 U.K. Labour Party Member in Hot Water After Saying Israel's Mossad Is Behind ISIS
وقال ان داعش تمتنع عن مهاجمة إسرائيل لان الكلب وذيله لا يتقاتلان
___________________
عتاد أمريكي لدعم داعش في يد أبطال الحشد الشعبي
___________________
‏ ‏عارف معروف‏ يسخر من بيانات التحالف الدولي: ابشرو ياجماعة، انكتل حجّي امام...انكتل حجّي امام....انكتل حجـي امــــــام...
___________________
 واشنطن "لا ترحب" بسعي الجيش السوري لطرد داعش من تدمر - RT Arabic
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس 24 مارس/آذار، مارك تونر إن الولايات المتحدة "لا ترحب" بجهود القوات الحكومية السورية لاستعادة مدينة تدمر من قبضة تنظيم داعش. لكنها تدعم جميع الجهود الرامية إلى مكافحة التنظيم!

باحث أمريكي لـCNN: المخابرات علمت بخطط داعش ولم تخبر أوباما.. وبعض حلفائنا ربما لا يرغب بتدمير التنظيم -
http://www.akhbaar.org/home/2014/10/177627.html
قال إيلي ليك، كبير مراسلي الشؤون الداخلية لدى "ديلي بيست" ردا على سؤال حول صحة ما ذُكر بأن القوات الخاصة الأمريكية كان لديها معلومات كثيرة وقائمة أهداف يمكن ضربها لداعش لكنها لم تقدمها لأوباما

___________________
كاظم فنجان الحمامي: القوات الامريكية .. يخطئون الفيل ويصيبون البقة
من كان يتصور أن الصواريخ الأمريكية الفائقة الدقة تخطئ أهدافها في عز النهار ؟. ومن كان يتصور أن الصواريخ الموجهة بنظام التموضع المكاني تنحرف عن مساراتها وهي التي لا تحتمل الخطأ ولو لبضعة مليمترات ؟. من فينا لم يسمع بصواريخ (كروز)، و(توماهوك)، و(بلوك)، التي حسمت حرب الخليج عام 1991، وحرب كوسوفو 1999، والحرب الأفغانية 2001، ودمرت منشآتنا ومطاراتنا ومصانعنا عام 2003 ؟، وهل تخطئ القاصفات المعتمدة على نظام Guidance System المعروف باسم Initial & Tercam المرتبط بالأقمار الصناعية ومنظومات الاستمكان الفضائي والتوجيه الجيروسكوبي، التي لها قدرة فائقة في تسديد ضربة ذكية مباشرة لحشرة صغيرة تختبئ في جوف الغابة تحت أوراق الأشجار الكثيفة. أليس هذا ما تقوله أبواق البنتاغون وما تتباهي به قاصفات الأطلسي ؟. فكيف تخطئ الفيل إذا كانت تصيب البقة ؟. وكيف تخطئ تجمعات داعش وتصيب خنادق الجيش العراقي ؟. وكيف تتخبط في الجو فترسل طرود الماء والغذاء والإسعافات الطبية والأسلحة إلى معسكرات داعش ولم ترسلها إلى الجموع البشرية الهائمة على وجهها في الجبال والوديان هرباً وخوفاً من بطش ضباع الدواعش ؟.
لو سلمنا جدلاً بأن الطائرات الأمريكية تعرضت فجأة للعمى الليلي، وأصابت عيونها غشاوة مباغتة، فهل يعني هذا أن الطائرات العراقية تتعرض هي الأخرى للرمد الصديدي فتوجه نيران مدافعها لوحداتنا الحربية، ثم كيف تكررت هفواتها حتى صارت هي التي تؤازر عصابات داعش، وهي التي تزودهم بما يحتاجونه من إمدادات ؟.
أربعون قوة جوية حشدتها أمريكا لمطاردة عصابة شاذة غير مدربة وغير متجانسة، وتزعم أن القضاء عليها سيستمر لأعوام وأعوام.
___________________
نصيف: داعش تقدم ميدانيا بعد تشكيل التحالف الدولي وعلى واشنطن عرض ما حققته
قالت نصيف إنه "بعد مضي عشرة أيام على اعلان الولايات المتحدة الأميركية تشكيل حلف يضم 47 دولة لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، نلاحظ تقدماً ميدانياً لداعش وسقوط عدد من الاقضية والمدن في يد هذا التنظيم الارهابي وإجبار الناس على مبايعته وهروب الآلاف من الاسر وفرار شيوخ المساجد الذين يخيرهم داعش بين المبايعة او الذبح".
___________________
الجيش انسحب من هيت بأوامر وترك العشائر بمواجهة داعش
قال عضو في مجلس النواب عن محافظة الانبار، الثلاثاء، إن قوات الجيش العراقي انسحبت بأوامر من قضاء هيت وتركت العشائر لوحدها تواجه مصيرها امام مسلحي "داعش".
وقال النائب احمد عطية، إن "العشائر طلبت، قبل انسحاب الجيش، من القوات المتواجدة باسنادها في الخطوط الخلفية على ان تتولى العشائر المواجهة المباشرة مع عناصر داعش، لكن الجواب جاء بأن اوامر صدرت بالانسحاب من القضاء".
واوضح ان "العشائر تفاجأت من موقف قوات الجيش وتركت لوحدها في مواجهة عناصر داعش"، مؤكدا ان "مسلحي داعش متفوقين على ابناء العشائر من ناحية التسليح".
___________________
مجلس الانبار يكشف عن دخول 3000 عنصر من "داعش" 07 تشرين1/أكتوير 2014
قال رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت إن "هناك معلومات استخباراتية دقيقة وصلت ألينا تؤكد دخول 3000 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي إلى الأنبار عبر مدينة الموصل ومن سوريا أيضا"، مبينا ان "ذلك ادى الى حدوث انتكاسة امنية في المحافظة".
وأضاف كرحوت ان "عناصر هذا التنظيم يمتلكون أسلحة ثقيلة ومضادة للدروع وأسلحة قنص على بعد اربعة كم إضافة إلى العديد من الآليات العسكرية كالدبابات والمدرعات والمدافع والهاونات التي سيطر عليها بالموصل والانبار".
___________________
قتلى من التيار الصدري بغارة خاطئة للتحالف
أسفر قصف جوي عن طريق الخطأ نفذته طائرات التحالف الدولي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف إحدى تشكيلات "الحشد الشعبي" التابعة للتيار الصدري في قضاء طوز خرماتو بمحافظة صلاح الدين العراقية.
___________________
كيف يحصل داعش على الملايين يوميا؟ الإجرام والتهريب وأطراف من دول مثل تركيا وقطر
___________________
أوباما : اتفاقيات مع السعودية والنصرة
Obama's Deals With The Saudis And Al-Nusra
___________________
Bombing Syria - Exporting Jihadism
اميركا تمنع سوريا وإيران وروسيا من مشاركة الحرب على داعش، على أساس ان حكومتها "ليست شرعية" رغم أن تحالفه يتكون من حكومات دكتاتورية.
___________________
المرجع الاصفي يرفض التدخل الامريكي ويؤكد قدرة العراق على دحر “داعش”
قال الاصفي إن “تنظيم داعش الارهابي تمويله من السعودية وتخطيط له امريكا وتدربه تركيا”، معلنا عن “رفضه لاي تدخل امريكي في الشأن العراقي”.
___________________
وزير الدفاع الامريكي السابق: الحرب على داعش ستستمر 30 عاما
اعتبر وزير الدفاع الأميركي السابق ليون بانيتا، أن القتال ضد تنظيم "الدولة" سيكون صعباً، مرجحا أن يستغرق هذا القتال 30 عاما
___________________
تقسيم العراق، كل ذلك من أجل إسرائيل
It’s All for Israel » CounterPunch: Tells the Facts, Names the Names
"لم يعد وارداً ان داعش كانت نتيجة أخطاء غير متعمدة من قبل الولايات المتحدة. للولايات المتحدة استراتيجية لتحطيم إيران والعراق وسوريا (حلفاء حزب الله) إلى أجزاء. وربما تفشل هذه الاستراتيجية، لكن من الواضح أن السلاح الاسترتيجي لها هو داعش"
- Lysander, Comments line, Moon of Alabama
___________________
الاستخبارات الروسية تكشف الدول و الشخصيات التي تدعم داعش وطرق التمويل
اتهم جهاز الامن الروسي السعودية وتركيا والاردن والبعث المنحل والمجرم الهارب من العدالة طارق الهاشمي وشخصيات كردية بارزة بتمويل تنظيم داعش الارهابي في العراق ، بالاستناد على معلومات موثقة ووثائق وصور جوية وتسجيلات صوتية وأفلام مسجلة ومعطيات من أجهزة GPS وكذلك تحليل التحركات الميدانية بواسطة جي أي أس .
أفاد التقرير أن "المساعدات المالية الغربية التي تأتي من الولايات المتحدة والدول الغربية كمساعدات لحكومة مسعود بارزاني الذي يقوم بدوره بتقديمها لداعش تحت عنوان تكلفة النفط الذي تبيعه داعش!، كما أن قوات البيشمركة المقربة من حزب بارتي أحد الاحزاب الرئيسية في الاقليم تتولى مهمة تأمين المحروقات والمواد الغذائية والمستلزمات اليومية والمعدات اللوجيستية لجماعة داعش حيث تصرف بعض المبالغ التي يتسلمها بارزاني من الدول الغربية على هذه الامور”.
___________________
بالفيديو / القيادي السابق في القاعدة نبيل نعيم يؤكد أن داعش صناعة امريكية وتمويلها سعودي بإدارة الأمير سليمان بن عبد العزيز
(ابحث في كوكل)
___________________
وحشٌ برأسَين: سعوديّ وأميركيّ!! .. عرض لمقالة د. كريستوف ليمان
*في مقالته المعنونة (كشف اللثام عنْ داعش: هويّة التمرّد في سوريا والعراق) يرى كريستوف ليمان أنّ خيوط السيطرة على الموصل ومعظم غرب العراق، وانسحاب الجيش العراقيّ بلا مقاومة، تؤدّي كلّها إلى: القصر الملكي السّعوديّ، المقرّ الرئيس للسي آي أي، وشبكتهما المشتركة، شبكة المرتزقة العالميّين، والمنظّمة الإرهابيّة المُسمّاة بالقاعدة !
ويلحظُ ليمان أنّ داعش هي المنظّمة التي انبثقتْ من القاعدة في العراق، وزُعِمَ أنّها أُسِّسَتْ على يد عبد الله الرّشيد البغدادي، الذي أُنيطَتْ به منح القاعدة، التي صنعتها الولايات المتّحدة والسّعوديّة، وجهاً عراقيّاً
___________________
داعش...تلك القوة الخارقة‏ بقلم: عمار البازي
___________________
صالح مسلم محمد من باريس: أعطونا أسلحة مضادة للدبابات ولا حاجة للضربات الجوية
أعرب صالح مسلم محمد، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري الذي يشكل مقاتلوه العمود الفقري في الدفاع عن مدينة عين العرب «كوباني باللغة الكردية» عن شكوكه بوجود «صفقة» بين أطراف دولية لم يسمها بخصوص كوباني متسائلا عن الأسباب التي تمنع التحالف الدولي أو تركيا أو حتى البيشمركة العراقية من تزويد وحدات الحماية الشعبية بالسلاح. وقال إن حصول وحدات الحماية على الأسلحة المضادة للدبابات والدروع يمكن أن يغني عن الضربات الجوية التي توجهها دول التحالف ضد مسلحي (داعش) في محيط كوباني، التي وصفها بغير «الكافية». وبحسب صالح، فإن تزويد الأكراد بالأسلحة المناسبة لا يكلفهم عشر ما يكلفهم صاروخ يطلقونه من البوارج في البحر الأحمر.
وأبدى مسلم دهشته من طريقة تدخل التحالف. ففي حين أن 12 دبابة، كما يقول، تقوم حاليا بقصف كوباني، ورغم أن الطائرات الحليفة قادرة على تمييز أدق الأشياء فإنها «لا ترى هذه الدبابات». وحسب ما أكده، فإن «داعش» تمتلك دبابات «أبرامز» الأميركية و«تي 72» الروسية وسيارات «همفي» المصفحة الأميركية ومدافع بعيدة المدى وأسلحة ثقيلة متنوعة بينما يفتقر الأكراد للأسلحة التي تمكنهم من صد هجمة «داعش».
___________________
نصيف: يستوجب مقاضاة السعودية والامارات وتركيا لتورطها بدعم الارهاب باعتراف امريكا
دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاثنين، الحكومة الى مقاضاة الدول التي دعمت التنظيمات المتطرفة، التي كشف عنها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحاته الأخيرة.
_____________________
الاندبندنت: سجن بوكا الأميركي وحد البعث والقاعدة ومهد لانبثاق داعش
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن "المعلومات الصادرة عن مؤسسة سوفان غروب Soufan Group المعنية بدراسات المجاميع الإرهابية، دلت على أن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، قضى خمس سنوات في سجن معسكر كامب بوكا، برفقة أبو مسلم التركماني، الذي يعتبر الشخص الثاني في التسلسل الهرمي لقيادة ذلك التنظيم".
"الزعيم العسكري لتنظيم داعش، حجي بكر، الذي قتل في وقت سابق، وقائد مجموعة المقاتلين الأجانب، أبو قاسم، كانا أيضاً من نزلاء السجن نفسه، مع البغدادي"، مشيرة إلى أن "عدة عناصر قيادية في داعش، جاءت من صفوف حزب البعث الذي كان يترأسه رئيس النظام العراقي السابق صدام".
إن "البنية الفريدة التي تشكلت في بوكا، جمعت قادة البعث سوية مع الإسلاميين المتطرفين، بنحو مهد في النهاية الطريق لتوحد المجموعتين المختلفتين نسبياً، لتشكيل تحالف بينهما"، مبينة أن "ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، انبثق من رماد تنظيم القاعدة، حيث تدرب الجهاديين على المهارات التنظيمية والإعداد العسكري، في حين تبنى البعثيون أفكار العنف المتطرف".
"الأحداث ترجع إلى سنة 2009 حين أغلق الأميركيون أكبر مركز اعتقال لهم في جنوب العراق بمعسكر بوكا"، وأوضحت The Independent، أن "سجن بوكا الذي كان يأوي أكثر من 1400 سجين بقي بعضهم قيد الاعتقال لعدة أشهر أو سنوات بدون توجيه تهم إليهم، وبدون فسح مجال للدفاع عن أنفسهم في المحاكم".
وكان مدير مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العراقية، العميد ماهر نجم عبد الحسين، انتقد في مقابلة تلفزيونية في (العشرين من تموز 2013)، إقامة سجن بوكا في أم قصر، تحت قيادة الجيش الأميركي للمدة من 2003 إلى 2009، وفي حين أكد أنه "خطأ ارتكبته" أميركا، وصفه بأنه كان "حاضنة لتجنيد" عناصر تنظيم القاعدة.
_____________________
مقتل عشرات متطوعي الحشد الشعبي بغارات التحالف الاميركي
 اتهمت النائبة في كتلة الأحرار نوال جمعة، التحالف الاميركي بتزويد جماعة داعش بالسلاح، وقصف الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي. وقالت جمعة في تصريح صحفي: إن "التحالف الاميركي لديه القدرة للقضاء على تنظيم داعش الارهابي خلال ايام من خلال إمكانياتهما العسكرية والتكنولوجية التي يمتلكونها بالكشف عن تجمعات داعش عبر الاقمار الصناعية.
وتابعت النائبة عن كتلة الأحرار أن "الطائرات الامريكية والتحالف الدولي رمت الاسلحة والذخائر لتنظيم داعش متحججة بأن ذلك عن طريق الخطأ"، لافتة الى أن "هذه الطائرات قصفت ابناء الجيش والحشد الشعبي في عدد من مناطق البلاد.
_____________________
آراء علماء أهل السنة فى "تنظيم داعش".
شيخ الأزهر: الإسلام منه برىء.. مفتى الجمهورية: نبت شيطانى.. وزير الأوقاف: مقاومته واجب شرعى ووطنى.. مفتى السعودية: امتداد للخوارج..علماء باكستان:مخطط صهيونى
_____________________
حمزة الجواهري: دلالات احتلال حقول كركوك والاصطفاف ضد الولاية الثالثة
"قبل سيطرة داعش على محافظة نينوى بأيام أعلن الإقليم أنه يعمل على ربط حقول كركوك بالأنبوب الكردي لتصدير النفط من خلال ميناء جيهان التركي، في الوقت الذي لم يكن هناك اتفاق مع الحكومة الاتحادية حول هذا الموضوع!
وموضوع دهشة الأستاذ الجواهري هو أنه "لا يمكن بأي حال من الأحوال ربط حقول كركوك بخطوط الإقليم ما لم تكن تلك المناطق بيد حكومة الإقليم"... فتأتي داعش لتحل المشكلة وتزيل الدهشة!.."فكيف عرفت حكومة الإقليم بما سيحدث وتعاقدت مع شركة “كار”، ذراع التآمر الفني للإقليم، لإنشاء هذا الخط من قبل عدة أشهر من الآن؟"!!
وأترك للقارئ الكريم أيضا الإجابة على التساؤل المتمثل بترك داعش محافظة كركوك وقفزها إلى صلاح الدين في حين تقع كركوك بين نينوى وصلاح الدين!؟
_____________________
الكيكي : الضربات الأمريكية "متأخرة" وسقوط بغداد او اربيل هو نهاية العراق | عراق القانون
اكد رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي ان “الامريكان  لم يساعدوا  المسيحيين حينما استهدفوا ونزوحوا بالاف  ولم يكن لهم  اي موقف  واضح  عقب   دخول  (داعش) الى الموصل  ولم يكن  لهم  رد فعل قوي لكي لا تتمكن  (داعش) من التوسع  ولا تقع  المناطق تحت قبضتهم”.
وأشار كيكي الى ان “الحجم الهائل والامكانيات وقوات ونشاط وحركة  داعش لم يتم متابعتها ومشاهدتها  والتدخل قبل  وقوع الكارثة من قبل الغرب رغم إمكانيات الولايات المتحدة و لم تستطع ضربهم وملاحقتهم”،
_____________________
وكالة كردية تنشر أسماء مسؤولين اكراد متورطين بصفقات نفطية مع “داعش” بينهم من عائلة بارزاني وعضو في حزب طالباني
_____________________
الزمان: داعش يهـّرب الآثار إلى أمريكا وإسرائيل
كشفت لجنة السياحة والآثار النيابية عن قيام تنظيم داعش بسرقة آثار من  محافظتي نينوى وصلاح الدين وتهريبها الى اسرائيل وأمريكا، مطالبة الامم المتحدة واليونسكو بالتعاون مع الحكومة لإرجاعها .
_____________________
تقرير استخباراتي روسي يكشف علاقة امير تنظيم داعش بالموساد والمخابرات الامريكية - منتديات تونيزيـا سات
ذكرت إذاعة صوت روسيا، في تقرير أن أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، أبو بكر البغدادي اعتقل من قبل القوات الأمريكية، في وقت سابق من عام 2004 وكان يمكث في سجن معسكر "بوكا"، ولكن تم الإفراج عنه في وقت لاحق من عام 2009 في ظل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بحسب ذات المصدر.
و في ذات السياق كشف الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الامريكية "إدوارد سنودن"، أن وكالة الاستخبارات الأمريكية وبالتعاون مع نظيرتيها البريطانية ومعهد الاستخبارات والمهمات الخاصة الموساد مهدت لظهور تنظيم دولة العراق و الشام المعروفة بـ"داعش".
_____________________
«صوت روسيا»: أمير «داعش» مُتعاون مع المخابرات الأمريكية (تقرير)
أيّد المستشرق الروسي، فيتشيسلاف ماتوزوف، أن «كل الحقائق تشير إلى أن (البغدادي) مرتبط مع وكالة المخابرات المركزية، ومن الواضح أنه خلال سنوات السجن تم إشراكه ضمن مخططات الوكالة الاستخباراتية بشكل أو بآخر»، بحسب قوله.
وأوضح «ماتوزوف»، بحسب تقرير «صوت روسيا» أن «المعلومات التي اكتشفت عن زعيم (داعش) تتوافق تماما تقريبا لتلك التي انتشرت عن إرهابي آخر وهو عضو في (تنظيم القاعدة) عبد الحكيم بلحاج، وهو أيضا اعتقل من قبل الأمريكيين ومكث في سجون الولايات المتحدة لفترة طويلة. ومن ثم تم تسليمه لمعمر القذافي الذي أصدر عفواً عنه فورا. وفي نهاية المطاف، تبين أن (بلحاج) أصبح قائدا عسكريا للثوار الليبيين، وبعد الإطاحة بالعقيد القذافي شارك بنشاط في القتال ضد بشار الأسد. أي أن سيرة البغدادي وبلحاج هما وجهان لعملة واحدة في حقيقة الأمر، وأنه من الواضح أنهما مدعومان من قبل وكالات المخابرات الأمريكية»، بحسب قوله.
وأشار التقرير، إلى أن «الخبير الروسي يلاحظ أن احتمالات وجود علاقة بين أجهزة المخابرات الأمريكية، و(داعش) يمكن أن تكون واحدا من الأسباب الرئيسية التي تجعل الولايات المتحدة ليست في عجلة من أمرها لتسليم العراق ما تم الاتفاق عليه من طائرات F-16 . ومع ذلك، لو أراد الأمريكيون لكان بوسعهم التوصل إلى زعماء داعش، ولا يحتاج الأمر إلا في إدخال تعديلات لمسارات الطائرات الأمريكية دون طيار التي تحلق في المنطقة، ولكن من الواضح بأنه ليس هناك أي قرار بهذا الشأن في البنتاجون الأمريكي»، بحسب قوله.
_____________________
سنودن يؤكد تعاون أجهزة مخابرات الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الاسرائيلي لخلق تنظيم إرهابي http://www.iraaqi.com/news.php?id=11890&news=1#.VHNXx8kexO5
أكد إدوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي في وثائق جديدة نشرها موقع ذي انترسيبت أمس عن تسريبات تؤكد تعاون أجهزة مخابرات الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الاسرائيلي لخلق تنظيم إرهابي قادر على استقطاب المتطرفين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في عملية يرمز لها بـ عش الدبابير.
وأظهرت الوثائق المسربة من وكالة الأمن القومي أن الوكالة قامت بتنفيذ خطة بريطانية قديمة تعرف بـ عش الدبابير لحماية الكيان الاسرائيلي تقضي بإنشاء دين شعاراته “إسلامية” يتكون من مجموعة من الأحكام المتطرفة التي ترفض أي فكر آخر أو منافس له وفقا لما أورد موقع المواطن الالكتروني المصري.
_____________________
تنسيق اسرائيلي مع المعارضة السورية على الحدود الاردنية
 علق الوزير السابق لجيش الاحتلال موشيه يعلون على انباء اقتراب تنظيم داعش من المثلث الحدودي الرابط بين الاردن وسريا والجولان السوري المحتل من قبل اسرائيل ، بالتأكيد عن تنسيق جيش الاحتلال مع المعارضة السورية .
_____________________
طبيعة التنسيق بين إسرائيل والمعارضة السورية المسلحة على حدود الجولان
على مكتب أعضاء مجلس الأمن الآن، تقرير كتبه المراقبون الدوليون على خط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وسوريا في هضبة الجولان، ملخصه أنهم رصدوا “تنسيقا متزايدا” يجري بين الجيش الإسرائيلي، من جهة، وقوات المعارضة السورية التي احتلت الجانب الآخر من الحدود عن هضبة الجولان من أيدي الجيش السوري، من ناحية أخرى، وصلت لحد التنسيق أيضا مع تنظيمات إسلامية سنية مثل جبهة “النصرة” التي بايعت  “القاعدة“، وبل ومع مسلحي تنظيم داعش أيضا.
_____________________
نزار رهك داعش مؤامرة الأستعمار الجديد ؟
الحشد الشعبي و القوات المسلحة العراقية .. تقاتل عدو في الجانب الآخر , ولكن لا أحد يعرف منْ وضعهم بهذا المكان و كيف تم توزيعهم على المتاريس وليحاربوا عدوا في الجانب الآخر ..؟
ما يسمى بداعش يتحرك ويقاتل في منطقة واحدة فقط  وليس في عدة مناطق في وقت واحد ؟؟ وتتوقف بقية المناطق من إطلاق النار عندما تكون هناك معركة في منطقة ما.. من ينقلهم بين هذه المناطق جويا  وليس بواسطة أخرى ؟ لذا تم حصر الأجواء العراقية تحت سيطرة الأمريكان والغرب وقطر والأمارات والسعودية ... ماعدا العراق ...؟؟؟؟؟
لماذا ينسحب البيشمركة قبل مجي داعش وقبل أن يطلق رصاصة واحدة و بعد انسحابهم تأتي داعش التي لا ترى بالعين المجردة .. !! وترعب القرى والأهالي لتملأ جبل سنجار ؟ و تعود البيشمركة منتصرة في المناطق المتنازعة دون أن نرى خسائر داعشية على الأرض ؟  وليس هذا فحسب بل إن البيشمركة يتم تصدير جحوشها الى سوريا و وبالتنسيق مع الجيش السوري الحر .
_____________________
اسناد ام الربيعين: أمريكا على اتصال مع قيادات داعش في الموصل
. كشف رئيس لجنة اسناد ام الربيعن زهير الجلبي، ، ان الولايات المتحدة على اتصال مع قيادات  داعش في مدينة الموصل ، مشيرا الى ان غالبية عناصر داعش تخرجوا من السجون الامريكية وانها تملك جميع المعلومات عنهم.
وقال الجلبي، ان امريكا لم تسلم الحكومة العراقية المعلومات الخاصة بالمسجونين من تنظيم القاعدة الذين سجنوا في السجون الامريكة ببغداد وغوانتنامو"، مبينا ان امريكا تعلم كل شاردة وورادة عنهم ولديها اتصال مع اغلب قيادات داعش.
واضاف الجلبي ان داعش ايضا لديها اتصال مباشر مع انقرة ولاحظنا ذلك من البداية عندما اطلق سراح موظفي القنصلية التركية في الموصل وكانت انقرة على تنسيق عال المستوى مع قيادة داعش.
واوضح ان ما يسمى زعيم  داعش ابو بكر البغدادي كان معتقلا لدى القوات الامريكة في سجن ابو غريب وامريكا تملك كل المعلومات عنه بعد ان افرجت عنه ولم تتسلم بغداد اي معلومات عن المعتقلين الذي اطلق سراحهم من قبل القوات الامريكية./ انتهى
_____________________
عالية نصيف تستغرب ضعف الغطاء الجوي
أبدت نصيف استغرابها من "ضعف الغطاء الجوي في المناطق التي تخوض فيها القوات العراقية والحشد الشعبي حرباً ضد تنظيم داعش كالأنبار وتكريت وبيجي، مقارنة بالغطاء الجوية في المناطق القريبة من إقليم كردستان"، مبينة ان "هذا الأمر يضع العديد من علامات الاستفهام حول تناقض الدور الأمريكي وازدواجيته في التعامل مع هذه الأزمة، سيما وأن الأمر لايقتصر على ضعف الغطاء الجوي فقط، بل وصل الأمر الى قيام الأمريكان بتغييب المعلومات والتشويش على القوة الجوية العراقية".
_____________________
الأمنية النيابية : سنفاتح امريكا حول تجهيز طائرات F16 –
 قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، إن "العراق تضرر كثيرا جراء تخلف امريكا عن عقدها مع العراق وعدم تسليمها طائراتF16  في بداية العام الجاري، وبالخصوص ونحن نخوض مواجهة كبرى مع داعش الارهابية". وأضاف وتوت أنه "ينبغي على الحكومة المركزية عدم الاعتماد في شراء الطائرات الحربية والأسلحة العسكرية من جهة واحدة".

البرلمان الدولي للأمن والسلام يشكك بنوايا التحالف الدولي للقضاء على داعش
شكك البرلمان الدولي للأمن والسلام بنوايا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، مبينا أن الإجراءات الخجولة لهذا التحالف تؤكد أنه قوة ساندة لتحركات داعش وليس قوة للقضاء عليه.
وقال ممثل البرلمان في العراق والشرق الأوسط حيدر الشرع : نعتقد وبشكل دقيق أن هنالك إستراتيجية بعيدة المدى لتحولات سياسية في المنطقة على أساس الضغط بقوة باتجاه بقاء هذه التنظيمات الإرهابية واستمرارية وجودها بمساعدة ضربات قوات التحالف إذن هي قوة ساندة لتحركات داعش في المنطقة".
_____________________
الغارديان: عملية بناء داعش تمت في سجن بوكا تحت أنظار أميركا
نشرت صحيفة الغارديان البريطانية رواية عن سجن بوكا في العراق أشارت فيها إلي أن السجن الذي أنشأته القوات الأميركية وسط الصحراء في أقصى جنوب العراق بعد 2003 قد ضم معظم قيادات القاعدة وجماعة داعش الإرهابية حيث كون نقطة انطلاق لهذه الجماعات الإرهابية؛ مبينة أن الأميركان كانوا يكنون الاحترام لمتزعم داعش أبوبكر البغدادي خلال فترة تواجده في هذا السجن.وجاء في تقرير الغارديان:
تحت أنظار الأميركان، بدأت عملية بناء "داعش"، هكذا يؤكد أبو أحمد، ويصف سجن بوكا في تلك الفترة بأنه "كان بيئة مثالية وصنعنا كلنا وبنى أيديولوجيتنا". ويستطرد أبو أحمد أنه "في شهر كانون الأول من عام 2004 اعتبر البغدادي من قبل سجانيه انه لا يشكل أي خطر وأطلق سراحه، وكان يحظى باحترام من قبل الجيش الأميركي"، ويبين أنه "إذا أراد زيارة سجناء آخرين في سجن آخر كان يستطيع ذلك، فيما لم نكن نستطيع ذلك".
ويوضح "كان الأمراء يجتمعون في السجن بانتظام وكنا نعرف قدراتهم وما يمكن أن يفعلوه، وكان اهم الناس في بوكا أولئك الذين كانوا قريبين من أبي مصعب الزرقاوي، وكان لدينا الوقت في بوكا للاجتماع والتخطيط فقد كنا في بيئة مثالية حقا".
_____________________
وفيق السامرائي ينتقد واشنطن لاستقبالها سياسيين سُنة "فاشلين" في إشارة الى أثيل النجيفي
"تمكنت القوات العراقية بكل عناوينها من تحقيق انتصارات شكلت تطورا كبيرا، ... ولو استمر الوضع وفقا للمعادلات الجديدة لحدثت انهيارات في جبهة خصوم العراق وأعدائه، فجاء رد الفعل بطريقة تدل على أن مركز التخطيط والقيادة الرئيسي لـ«داعش» لم تطله الضربات الجوية، لأنه بقي مخفيا أو في مكان آمن خارج ميادين الحرب المباشرة! وعندما يكون المقر آمنا، تصبح احتمالات المناورة واردة في الظروف التي لم تنحدر إلى مستوى الهزيمة الشاملة."
_____________________
جلوبال ريسيرش: 26 معلومة عن "داعش" لا يريدك أوباما أن تعرفها
  * الجذور التاريخية لتنظيم القاعدة
(1) دعمت الولايات المتحدة القاعدة وفروعها طيلة نصف قرن، منذ ذروة الحرب الأفغانية-السوفييتية.
(2) أقامت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) معسكرات تدريب في باكستان، وجنَّدت خلال عشر سنوات (1982-1992) قرابة 35 ألف جهاديّ من 43 دولة إسلامية؛ للقتال في صفوف الجهاد الأفغاني. "ودفعت الـ CIA ثمن الإعلانات التي ظهرت في الصحف والنشرات الإخبارية في جميع أنحاء العالم لتوفير الإغراءات وتقديم المحفزات للانضمام إلى الجهاد".
(3)  دعمت واشنطن الشبكة الإرهابية الإسلامية منذ إدارة ريجان، الذي وصف الإرهابيين بأنهم "مقاتلون من أجل الحرية"، وزودت بلاده المقاتلين الإسلاميين بالأسلحة. وكان كل ذلك لسبب وجيه، هو: "قتال الاتحاد السوفيتي، وتغيير النظام، ما يؤدي إلى تقويض الحكومة العلمانية في أفغانستان".
(رونالد ريجان يلتقي المجاهدين الأفغان في البيت الأبيض عام 1984- "أرشيف ريجان")
(4) نشرت جامعة نبراسكا الكتب الجهادية. "وأنفقت الولايات المتحدة ملايين الدولارات لتزويد أطفال المدارس الأفغانية بالكتب المدرسية المليئة بصور العنف، والتعاليم الإسلامية المتشددة".
(5) جندت وكالة الاستخبارات المركزية مؤسِّس تنظيم القاعدة، ورجل الفزع الأمريكي، أسامة بن لادن، عام 1979 في بداية الحرب الجهادية، التي حظيت برعاية أمريكية ضد أفغانستان. كان عمره حينها 22 عامًا، وتلقى تدريبًا في مراكز تدريب حرب العصابات التابعة لـ CIA. ولم يكن تنظيم القاعدة هو الذي يقف وراء هجمات 11 سبتمبر 2001، بل استخدم الهجوم كذريعة لشن حرب ضد أفغانستان باعتبارها دولة راعية للإرهاب، وداعمة للقاعدة. وكان لهجمات سبتمبر دور فعال في صياغة "الحرب العالمية على الإرهاب".
* تنظيم "الدولة"
(6) تنظيم "الدولة" في الأصل هو أحد فروع الكيان الذي أنشأته الاستخبارات الأمريكية بدعم من المخابرات البريطانية MI6، والموساد الإسرائيلي، وجهاز الاستخبارات الباكستانية ISI، ورئاسة المخابرات العامة السعودية GIP.
(7) شاركت قوات تنظيم "الدولة" في التمرد الذي تدعمه الولايات المتحدة والناتو في سوريا ضد حكومة بشار الأسد.
(8) كان حلف شمال الأطلسي (NATO) والقيادة العليا التركية مسؤولان عن تجنيد مرتزقة "الدولة" و"النصرة" منذ بداية التمرد السوري في مارس 2011. ووفقًا لمصادر استخباراتية إسرائيلية، تألفت هذه المبادرة من: "حملة لتجنيد آلاف المتطوعين المسلمين من دول الشرق الأوسط والعالم الإسلامي للقتال إلى جانب المتمردين السوريين. على أن يقوم الجيش التركي بإيواء هؤلاء المتطوعين، وتدريبهم، وتأمين مرورهم إلى سوريا"، (الناتو يمنح المتمردين أسلحة مضادة للدبابات"- ديبكا، 14 أغسطس 2011).
(9) توجد قوات خاصة وعملاء مخابرات غربيين في صفوف "داعش"، كما شاركت القوات الخاصة البريطانية ومخابرات MI6 في تدريب المتمردين الجهاديين في سوريا.
(10) درب متعهدو العقود العسكرية مع البنتاجون الإرهابيين على استخدام الأسلحة الكيماوية، حيث  "يستخدمهم المسؤولون الأمريكيون، وبعض الحلفاء الأوروبيون؛ لتدريب المتمردين السوريين على كيفية تأمين مخزونات الأسلحة الكيماوية في سوريا، حسبما صرَّح مسؤول أمريكي رفيع المستوى، والعديد من الدبلوماسيين الكبار (تقرير CNN، 9 ديسمبر 2012).
(11)  قطع (داعش) للرؤوس هو جزء من برنامج تتبناه الولايات المتحدة لتدريب الإرهابيين في السعودية وقطر.
(12) عدد كبير من مرتزقة "داعش" جندهم الحليف الأمريكي السعودي. فهم في الأصل سجناء محكوم عليهم بالإعدام أفرجت عنهم المملكة شريطة الانضمام إلى ألوية "داعش" الإرهابية.
(13) قدَّمت إسرائيل دعمًا لـ ألوية "داعش" و"النصرة" من مرتفعات الجولان. واجتمع مقاتلون جهاديون مع ضباط الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وهو الدعم الذي يعترف به كبار ضباط الجيش الإسرائيلي ضمنيًا.
وتُظهِر الصورة أدناه "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعلون، إلى جوار أحد المرتزقة المصابين، داخل مستشفى ميداني عسكري إسرائيلي في مرتفعات الجولان على الحدود" ( 18 فبراير 2014)
* سوريا والعراق
(14) قوات "داعش" هم جنود المشاه التابعين للتحالف العسكري الغربي. ومهمتهم غير المعلنة هي تخريب وتدمير سوريا والعراق، بالنيابة عن راعيهم الأمريكي.
(15) اجتمع السناتور الأمريكي جون ماكين مع قادة الإرهاب الجهادي في سوريا (انظر الصورة أدناه)
(16) تواصل الولايات المتحدة دعمها السري، وتقديم المساعدة العسكرية لمليشيات "داعش"، المفترض أنها هدفٌ مزعومٌ للحملة الجوية التي تشنها أمريكا والناتو في إطار "مكافحة الإرهاب".
(17) الغارات التي تشنها أمريكا والناتو لا تستهدف "داعش"، بل تقصف البنية التحتية الاقتصادية في العراق وسوريا، بما في ذلك المصانع ومصافي النفط.
(18) مشروع "الخلافة" الذي تتبناه (داعش) هو جزء من جدول أعمال السياسة الخارجية التي تتبناها أمريكا منذ فترة طويلة لتقسيم العراق وسوريا إلى أجزاء منفصلة: (أ) خلافة إسلامية سنية، (ب) جمهورية عربية شيعية، (ج) جمهورية كردية.
* الحرب العالمية على الإرهاب
(19) ترتدي "الحرب العالمية على الإرهاب" قناع "صراع الحضارات"، باعتبارها حربًا بين متنافسين على القيم والأديان، بينما هي في الواقع حرب احتلال صريحة، تسترشد بالأهداف الاستراتيجية والاقتصادية.
(20) نُشِرَت ألوية إرهابية، تابعة لتنظيم القاعدة (وتحظى بدعم المخابرات الغربية سرًا) في مالي والنيجر ونيجيريا وجمهورية إفريقيا الوسطى والصومال واليمن.
("الحرب الأمريكية على الإرهاب" لـ ميشيل شوسودوفسكي)
هذه الكيانات المتنوعة التابعة للقاعدة في الشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء وآسيا هي "أصول استخباراتية" ترعاها الـ CIA، وتستخدمها واشنطن لإثارة الفوضى وخلق صراعات داخلية وزعزعة استقرار الدول ذات السيادة.
(21) بوكو حرام في نيجيريا، والشباب في الصومال، والجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا (تلقوا دعمًا من الناتو في عام 2011)، والقاعدة في المغرب الإسلامي، والجماعة الإسلامية في إندونيسيا، إلى جانب فروع القاعدة الأخرى تتلقى دعمًا سريًا من المخابرات الغربية.
(22) تدعم الولايات المتحدة أيضًا منظمات إرهابية تابعة للقاعدة في إقليم شينجيانج الصيني ذاتي الحكم؛ والهدف الأساسي هو إثارة الاضطراب السياسي في غرب البلاد. وتشير التقارير إلى أن "تنظيم "الدولة" قام بتدريب الجهاديين الصينيين من أجل شن هجمات هناك. والهدف المعلن لهذه الكيانات الجهادية (التي تخدم مصالح الولايات المتحدة) هو إقامة خلافة إسلامية تمتد إلى غرب الصين ("الحرب الأمريكية على الإرهاب" لـ ميشيل شوسودوفسكي- جلوبال ريسيرتش، مونتريال 2005، الفصل 2).
* إرهابيون محليون
(23) رغم أن الولايات المتحدة هي المؤسِّس غير المعلن لتنظيم "الدولة"، فإن مهمة أوباما المقدسة هي حماية أمريكا ضد هجمات "داعش".
(23) الإرهاب المحلي مختلقٌ، وتُرَوِّج له الحكومات الغربية عبر وسائل الإعلام؛ بهدف إلغاء الحريات المدنية وتثبيت أركان الدولة البوليسية. ينطبق ذلك على الهجمات التي يشنها الجهاديون- بزعمهم- كما التحذيرات الإرهابية، سواءً بسواء؛ كلها مختلقة لخلق جو من الخوف والترهيب.
وفي المقابل، تعزز الاعتقالات والمحاكمات والأحكام الصادرة على "الإرهابيين الإسلاميين" شرعية حالة الأمن القومي الأمريكي، وأجهزة تطبيق القانون، التي تجري عسكرتها على نحو متزايد. والهدف النهائي، هو: إقناع ملايين الأمريكيين بأن العدو حقيقيّ، وأن الإدارة الأمريكية سوف تحمي أرواح مواطنيها.
(25) ساهمت حملة "مكافحة الإرهاب" ضد تنظيم "الدولة" في شيطنة المسلمين، الذين ينظر إليهم الرأي العام الغربي على نحو متزايد باعتبارهم متورطين مع الجهاديين.
(26) أي شخص يجرؤ على التشكيك في صحة "الحرب العالمية على الإرهاب" سوف يوصم بأنه إرهابيّ، ويخضع لقوانين مكافحة الإرهاب. والهدف النهائي من "الحرب العالمية على الإرهاب" هو إخضاع المواطنين، ونزع الطابع السياسي تمامًا عن الحياة الاجتماعية الأمريكية، ومنع الناس من التفكير، وصياغة المفاهيم، وتحليل الحقائق، وتحدي شرعية النظام الاجتماعي الاستقصائي الذي يحكم أمريكا.
_____________________
الأمم المتحدة تكشف العلاقة بين إسرائيل والمتمردين السوريين
UN reveals Israeli links with Syrian rebels - Diplomacy and DefenseIsrael
_____________________
العراق يدفع تكاليف الضربات الجوية للتحالف الدولي
أفادت كتلة الاحرار على لسان النائب ميثاق كاظم، إن "جميع الطلعات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي في العراق سواء كانت لاغراض الاستطلاع او القصف يتولى العراق دفع تكاليفها"، مشيرا الى انها "مسجلة بالدقائق".
واضاف أن "دول التحالف الدولي، وتحديداً الولايات المتحدة الامريكية، غير جادة في انهاء وجود داعش، فهم يقصفون هدفا لداعش ويتركون عشرات الاهداف دون قصفها، والسبب وواضح لادامة التنظيم".
وبين كاظم ان "كتلة الاحرار لم تشرع لغاية الان بجمع التواقيع لالغاء الاتفاقية الامنية الموقعة بين الحكومة والولايات المتحدة الامريكية، لعدم جدية الجانب الامريكي بمساعدة الحكومة العراقية وفق ما جاء في مضمون الاتفاقية".
_____________________
الفتلاوي تطالب العبادي والدفاع بإعلان موقفهما إزاء قصف الطيران الدولي لمقار عسكرية في بيجي
  قالت النائبة المستقلة حنان الفتلاوي: "ننتظر من الحكومة العراقية اعلان موقفها من قيام طيران التحالف الدولي بقصف مقار اللواء 52 في بيجي والتسبب بسقوط مجموعة من الشهداء"، مؤكدة أنه "مازال حوالي 80 منتسبا تحت الانقاض".
وأعربت الفتلاوي عن "استغرابها إزاء هذا الصمت من قبل القائد العام للقوات المسلحة والصمت المطبق لوزارة الدفاع العراقية التي لم يصدر منهم اي بيان وما هي طبيعة الاجراءات التي من الاجدر ان تتخذ تجاه قوات التحالف الدولي"، متساءلة "هل سنصدق مجددا ان الفعل غير مقصود وحصل خطا ؟؟وهل الخطأ يحصل فقط مع قوات الجيش والحشد الشعبي ؟؟وهل ايصال اسلحة للدواعش في قضاء بلد خطأ ايضاً ؟؟؟ نحتاج اجابات واضحة؟".
_____________________
مجلس المقدادية يعلن هبوط مروحية مجهولة الهوية في أحد معاقل داعش
وقال رئيس المجلس، عدنان التميمي، ان : المجلس المحلي في المقدادية تلقى اتصالات من شهود عيان من أهالي قرى شمالي المقدادية تتحدث عن هبوط مروحية مجهولة الهوية في ساعة متأخرة من ليلة امس في احد معاقل تنظيم داعش في محيط قرى سنسل، شمالي المقدادية .
_____________________
بالصور؛ من هم مصورو جرائم قطع الرؤوس لجماعة "داعش"؟
كشفت صحيفة "ساندي تايمز" البريطانية، إلى أن المخابرات البريطانية لم تعرف بعد الاسم الحقيقي لـ"قاطع الرؤوس" في "داعش"، لكنها تعرّفت على الأشخاص المسؤولين عن تصوير مقاطع الفيديو المروّعة.
وجاء إن "عدد أفراد الطاقم هو خمسة أشخاص، يقومون بتصوير وإخراج أفلام قطع رؤوس الأسرى، ويترأس الفريق نيرو سرايفا (Nero Saraiva)، البرتغالي الأصل، الذي هاجر إلى لندن وعاش هناك بضع سنوات إلى أن سافر إلى سوريا عام 2012 ليلتحق بالجماعات المسلحة ".
وتذكر الصحيفة الى أن "هؤلاء الخمسة اعتنقوا الدين الإسلامي، مع انتقالهم إلى لندن، وهناك أيضًا تطرفوا، وقد ورد العام الماضي اسم سرايفا في قضية التخطيط للقيام بعملية تخريبية في شرق أفريقيا بالتعاون مع تنظيم الشباب التابع للقاعدة" الارهابي.
_____________________
عبدالله الأردن: ملك داعش
ماذا يفعل ملك الاردن اليوم في سوريا؟
ــ يستضيف غرفة عمليات تضم أميركيين وسعوديين، وتنسق مع الإسرائيليين، لإدارة المجموعات المسلحة في الجنوب السوري. ينتمي هؤلاء الى «جبهة النصرة» ومجموعات إسلامية تدور في فلك «القاعدة». وغالبية ما قام به المسلحون، من السيطرة على مواقع عسكرية وبلدات كانت تحت سيطرة الدولة السورية، تم بإيعاز وإرشاد وتوجيه تفصيلي من هذه الغرفة.
_____________________
الطائرات تلقي اسلحة وذخائر علي الحدود الليبية
_____________________
ضبط اسلحة اسرائيلية واوروبية لـ"داعش" في الانبار
كشف عضو مجلس محافظة الأنبار اركان خلف الطرموز قوله إن "القوات الأمنية وابناء العشائر تمكنوا خلال احدى العمليات الأمنية في منطقة البو غانم من ضبط قناصة اسرائيلية تعود لتنظيم داعش، فضلاً عن اسلحة أوروبية المنشأ مصنعة حديثة"، مشيراً الى أن "هذه الاسلحة وصلت عبر مخابرات دولي
See more at:
_____________________
الحرب الأمريكية على داعش – حصان طروادة
  US War on ISIS a Trojan Horse
كل ما تطلبته هذه التحويلة الإعجازية للحظ، هو خلق داعش، وتلك السلسلة من الاستفزازات الهوليودية التي تبدو مصممة لإقناع الجمهور الأمريكي بالتدخل في سوريا في بداية 2011
لقد صمم "مسرح" داعش لإنجاز المهمة. والحقيقة هي ان فلول الإرهابيين الذين يقاتلون عبر العالم العربي تحت علم "داعش"، ليسوا سوى مسلحي "القاعدة" الذين تدعمهم وتسلحهم الولايات المتحدة والسعودية وغيرهما في ذلك التحالف، ويتم استغلالهم بطرق مختلفة.
_____________________
ديمبسي يدعو لعدم تكثيف الغارات على داعش
اعتبر الجنرال مارتن ديمبسي قائد أركان الجيوش الأميركية، خلال زيارة له إلى حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، أنه من الخطأ تكثيف الضربات الجوية للائتلاف الدولي على تنظيم داعش. (بحجة حماية المدنيين)
_____________________
مقتل الضابط الإسرائيلي في القنيطرة يكشف دور إسرائيل في غرفة "موك"
مقتل الضابط الإسرائيلي في ريف القنيطرة أثناء تواجده مع عدد من قادة الجيش الحر، أعاد طرح ماهية الدور الإسرائيلي في المعارك الجارية في ريف القنيطرة، حيث كان قد شنّ غارة على موقع للمقاومة، ردت الأخيرة عليه في مزارع شبعا اللبنانية.
_____________________
الحرب الزائفة
لم تعد بيانات وادعاءات قيادة التحالف عن قتل «الآلاف» من مقاتلي التنظيم (وهي معلومات ليس بامكانهم الحصول عليها والتيقن منها من الجو) مقنعة، وتكريس عين العرب\كوباني كملحمة و»انجاز» مزحة سمجة. تمّ تركيز القوة الجويّة للتحالف، لأشهر، لاخراج «داعش» من بلدة حدودية مهجورة، هي بحجم حيٍّ صغير في تكريت أو الموصل. من هنا انطلق ريك فرانكونا، وهو عقيد متقاعد في سلاح الجو الأميركي، حين كتب مقالاً يشكك في فعالية الحملة الجوية.
أعطى فرانكونا مثالاً عملياً عن قرية اشورية في منطقة الحسكة، هاجمها «داعش» بموكب من أكثر من أربعين عربة مسلّحة، تقدّم مكشوفاً عشرات الكيلومترات، واحتل البلدة وأسر نساءها وأطفالها تحت عين التحالف، فكيف يحصل ذلك؟ هذه الأسئلة كرّرها جنرالٌ متقاعد، اسمه دايفيد ديبتولا، في مقابلة مع «راديو اميركا»،
_____________________
نواب: التحالف الدولي لم يقدم دعمه للعراق في محاربة الارهاب
قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عدنان الشحماني ان "التحالف الدولي لم يلعب اي دور ايجابي تجاه مساندة العراق في حربه على عصابات داعش الارهابية"، مشيرا الى ان "الضربة الأخيرة التي تعرضت لها القوات الامنية والحشد الشعبي في الانبار حتى الان لم نتحقق فيها لمعرفة الجهة التي قامت بقصف هؤلاء الابطال".
من جانبه قال فالح الخزعلي النائب عن كتلة الوفاء للمقاومة والقيادي في كتائب سيد الشهداء ان "هناك جريمة ترتكب بين الحين والآخر من قبل التحالف الدولي بحق القوات الامنية والحشد الشعبي، ونحن منذ بداية ما يسمى التحالف الدولي ابدينا استنكارانا لهذا التحالف الذي نعتقد انه تحالف ضد انتصارات الشعب العراقي".
وأضاف ان "طيران التحالف سجل عليه عدة انتهاكات منها استهداف المقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء في حزام بغداد الضابطية والثاني استهداف العصائب في كرمة الفلوجة والجريمة الكبيرة التي وقعت باستهداف اللواء الفوج الأول ومقره اللواء 52 فرقة 14 في بيجي والآن الاستهداف اللواء 50 فرقة 14 الذي ذهب ضحيته الكثير من ابطال الشعب العراقي".
ولفت الخزعلي الى ان "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية اكدت وجود دعم مقدم الى الدواعش من قبل طيران التحالف الدولي"
_____________________
آمر لواء (علي الاكبر) يكشف عن وصول المساعدات الأمريكية الى (داعش) في صلاح الدين
كشف آمر لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة كيفية وصول المساعدات الى كيان (داعش) الارهابي من قبل القوات الامريكية وذلك من خلال سمع نداءات (الدواعش) فيما بينهم من خلال اجهزة الارسال بينهم وبذات الوقت حذر قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي من قصف متعمد للطائرات الامريكية ردا على الانتصارات الاخيرة التي حققوها على (الدواعش)
وأكد ( قاسم مصلح) بقوله بدأنا نحسب حساب القوات الامريكية والطائرات الامريكية من قصف القطعات سواء الحشد الشعبي او القوات العسكرية لان هناك قصف من قبل الطائرات الامريكية في الرمادي على الجيش فكيف بالحشد الشعبي
وشدد مصلح بأنه ينبه وينوه ويحذر بان الجميع يشعر بخطر جسيم من قبل الطائرات الامريكية ويطالب بالاعتماد على الطائرات العراقية فقط.
_____________________
الكشف عن وثائق لخلية تتعامل مع القوات الامريكية لضرب مجاميع الحشد الشعبي تنتمي لعناصر في استخبارات صدام » المنتدى الاعلامي الحر في العراق
تمكن فوج مالك الاشتر التابع للواء علي الاكبر احد تشكيلات العتبة الحسينية المقدسة من العثور على وثائق ومعلومات تخص خلية ارهابية تتعامل مع القوات الامريكية بمنحهم معلومات عن تحركات الحشد الشعبي ينتمي اعضاؤها للاستخبارات العراقية ابان النظام الصدامي البائد.
_____________________
النوري: بيان السفارة الأميركية حوى مغالطات وواشنطن وافقت على صفقة المدرعات بشروط
قال المتحدث العسكري باسم الحشد الشعبي كريم النوري، إن "البيان الأخير للسفارة الأميركية في بغداد بشأن صفقة المدرعات حوى على قدر من المغالطات"، موضحا أن "واشنطن وافقت على الصفقة بشروط وهو أن يتم استخدامها في الموصل".
وكانت السفارة الأميركية في بغداد نفت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، ما ذكره الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بشأن اشتراط الولايات المتحدة عدم تزويد الفرقة الخامسة بـ250 عربة مدرعة اشترتها الحكومة العراقية مؤخرا من الجانب الأميركي.
_____________________
بتريوس: المليشيات الخطر الأكبر على استقرار العراق وليس "داعش"
شدد القائد السابق للقوات الأميركية في العراق، الجنرال ديفيد باتريوس، على أن التهديد طويل الأمد للعراق والمنطقة لا يتمثل في تنظيم "داعش"، وإنما في الميليشيات التي تدعمها إيران.
واتهم رئيس الحكومة العراقية السابق، نوري المالكي، بهدم ما أنجزته واشنطن، وتخريب القوات العسكرية، وتسريح قياداتها واستبدالها بأخرى فاسدة ومتورطة بالفساد.
_____________________
الجناح العسكري لبدر يسيطر على كاميرات حرارية يستخدمها ارهابيو داعش في معارك صلاح الدين
_____________________
عضو في الدفاع النيابية يكشف عن ضغوط اميركية على الحكومة للتدخل جوا بعملية تكريت
كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حسن سالم ان الولايات المتحدة الاميركية مارست ضغوطا على الحكومة العراقية للتدخل جوا بعملية تحرير تكريت.
وقال: " لا نثق بالجانب الاميركي وقوات التحالف الدولي لان طيرانهم سبق ان ضرب القطعات الامنية والحشد الشعبي  وذكر "نريد ان تكون عملية تحرير تكريت عراقية بحتة دون تدخل التحالف الدولي والاميركي .
_____________________
الأسد: الاستقرار هدف موسكو .. و"داعش" يزداد رغم قصف التحالف - RT Arabic
 اعتبر الرئيس السوري أن تنظيم "الدولة الإسلامية" زاد عدد مسلحيه بشكل ملموس منذ بدء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصف معاقله.
_____________________
طائرات أميركية أنقذت بعثيين ودواعش في تكريت
قال آمر لواء "علي الأكبر" إن "الطائرات الأميركية قامت بقصف مواقع عراقية عند مدخل تكريت أوقع العشرات من الشهداء والجرحى من بينهم 17 من منتسبي الشرطة الاتحادية إضافة إلى قيامها بإنزال جوي داخل تكريت لإنقاذ عدد من العناصر التابعة للنظام الصدامي البائد".
وأضاف أن "الطائرات الأميركية نقلت قيادات تابعة لحزب البعث المنحل وأخرى تابعة لكيان (داعش) الإرهابي إلى أماكن مجهولة"، موضحاً أن "أمر منع دخول الحشد الشعبي إلى تكريت لتحريرها صدر من قوات التحالف الدولي".
وأكد مصلح، أن "تحرير تكريت لا يستغرق بيد رجال الحشد سوى ساعات ولكن تدخل الأميركان حال دون ذلك وأخر العملية إلى هذه الساعة"، مبيناً أن "الجيش العراقي لم يتحرك نحو تكريت المحاصرة منذ أيام ولم تصدر أية أوامر لتحرير المدينة من قبل القيادات العليا".
_____________________
كتائب حزب الله: سيطرنا على مركز اتصالات داعش في تكريت وضبطنا منظومة أميركية
(الرابط لا يعمل)
أعلنت كتائب حزب الله، الثلاثاء، سيطرتها على مركز اتصالات تنظيم ″داعش″ في تكريت، مؤكدة ضبط منظومة اتصالات أميركية.
_____________________
1500 داعشي من الموصل الى الانبار دون استهدافهم من التحالف الدولي
_____________________
صائب خليل - تمت مشاركة ‏رابط‏ من قبل ‏صائب خليل‏.
قطع صحراء ومناطق مكشوفه دون غطاء نباتي يذكر، كيف تم لهم ذلك السفر بليس أقل من 300 كلم.. أليس في ذلك مؤامرة على العراق ضالعين بها الأمريكان
_____________________
الجيل الرابع من الحروب .. اقامة الدولة الفاشلة - YouTube
_____________________
كتائب حزب الله توثق هبوط طائرة امريكية في الفلوجة شرقي الانبار لمساعدة داعش
(تمت إزالة الفيديو)
_____________________
صائب خليل - السفير الأمريكي يحكم العراق من خلال الحكومة السافلة...
 بالفديو القاء القبض على عصابة تعمل لدى المخابرات الامريكية والخليجية تجند عملاء لتشويه سمعة كتائب حزب الله
(تمت إزالة المنشور)
_____________________
خطير:كشف تورط المخابرات البريطانية و الأمريكية في دعم داعش - YouTube
كشف تورط المخابرات البريطانية و الأمريكية في دعم داعش

_____________________
كيف تحارب المجموعات المدعومة من اميركا في سوريا جنبا إلى جنب مع القاعدة؟
 How U.S. Backed Rebel Groups in Syria are Fighting Alongside ‘Al Qaeda’.    :   Information Clearing House - ICH
_____________________
لماذا تحاول الولايات المتحدة استبدال الأسد بالقاعدة في سوريا؟
  Why is the US Trying to Replace the Assad Government With al-Qaeda in Syria?
_____________________
كلينتون نحن صنعنا المجاهدين لإستغلالهم في الحروب
_____________________
عالية نصيف تطالب الحكومة بتسليم السفير الأمريكي مذكرة احتجاج على إدخال مطلوبين للقضاء العراقي للولايات المتحدة
" ان رافع العيساوي المطلوب للقضاء العراقي ذهب الى الولايات المتحدة الأمريكية بحجة إخراج داعش من العراق، في حين انه مشترك في إدخال عصابات داعش ومتورط بعدة قضايا، والإدارة الأمريكية ليست بغافلة عن سجل هذا الشخص ".
_____________________
مؤلف كتاب "داعش: داخل جيش الإرهاب" لـCNN: التنظيم عبقري على تويتر ويفهم بالضبط كيف يعمل الإعلام الغربي -
قال مايكل ويس إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش،" يعتبر "عبقريا" على حد تعبيره في التعامل مع موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، لافتا إلى انه يعلم تماما الطريقة التي يعمل فيها الإعلام الغربي وطريقة تغطيته للأحداث.
وأوضح قائلا: "لدينا الآلاف والآلاف من حسابات داعش على موقع تويتر تنتشر بطريقة تشبه انتشار الفطر في الليل، يتم حذف حساب فيظهر خمسة مكانه، بالإضافة إلى حث التنظيم لعناصره على متابعة عدد معين من الحسابات الرئيسية والحسابات الثانوية وحسابات من الدرجة الثلاثة وتتبعها في حال وقف الحسابات التي قبلها."
_____________________
الولايات المتحدة كانت تعلم بقدوم داعش وسمحت لها باحتلال الرمادي
لقد شاهدت القوات الأمريكية مقاتلي داعش وسيارتهم والأجهزة الثقيلة التي يحملونها تتجمع في ضواحي الرمادي قبل ان تسيطر المجموعات على المدينة في أواسط مايس، ودون ان توجه لهم اية ضربة جوية.
U.S. Saw Islamic State Coming, Let It Take Ramadi
_____________________
البنتاغون 2012: نحن ندعم إمارة للقاعدة في سوريا | الأخبار
ما تثبته هذه الوثائق، هو أن الحكومة الأميركية لن تتمكن من أن تنكر دورها في بناء «الإمارة الإسلامية» في شرق سوريا، أو صعود التيارات السلفية في البلد، ومدّها بالسلاح من ليبيا.
_____________________
الحشد يتحدث عن تنصت على داعش تلاه انزال من طائرات امريكية
_____________________
الولايات المتحدة تقر بتدريب أحد قادة "داعش" على أراضيها - صحيفة العالم الجديد
أكدت وزارة الخارجية الاميركية ما أدلى به أحد قادة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، من أنه تلقى تدريباته العسكرية على الاراضي الاميركية على يد شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة،
 الكولونيل غول مراد حليموف، كان رئيسا سابقا لبعثة من القوات الخاصة الطاجيكية، وساهم في برنامج للتدريب على مكافحة الاٍرهاب الذي تم برعاية الخارجية الاميركية.
_____________________
عندما يحمي الامريكان طرق امداد داعش - عبد الرحمن اللويزي
عبد الرحمن اللويزي: امريكا تمنع البيشمركة من التعرض لطرق امداد داعش
(الرابط لا يعمل)
_____________________
صائب خليل: سومر نيوز تكذب بشأن سيارات داعش لحماية أميركا من التهمة
وزارة الخزانة الأمريكية قد فتحت تحقيقاً حول سيارات داعش، وتبين من التقرير أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت ترسل اسطولا من سيارات البيك اب التويوتا، إلى من ادعت أنهم "الجيش السوري الحر"!
_____________________
داعش كسلاح إسرائيلي جديد.. تحليل خصائصه المميزة
استخدام هذه الفرق يوفر فرصة ذهبية للمهاجم، حيث يضع في يده سلاح خفي لا يستطيع الرأي العام أن يراه وينتقده عليه. فهذا السلاح منيع على سلاح الرأي العام لدى المدافع، تماما كمناعة طائرات الشبح أمام الرادارات. إضافة إلى ذلك فهو يتيح له أن يصور ضحاياه كوحوش بشعة تستحق احتلاله لأرضها واستغلالها،
_____________________
إن نقطة الضعف الأساسية في سلاح فرق "داعش"، هي عدم إمكانية أميركا أو إسرائيل الدفاع عنها علناً كفرق إسرائيلية أو أمريكية.
_____________________
وختاماً هذه 45 رابطا حول القاء طائرات التحالف للمساعدات لداعش
تجدونها على مقالتي : " صائب خليل: هل هناك إثباتات على إلقاء طائرات التحالف الأسلحة لداعش؟"
مرة أخرى: داعش لم تأت من تطرف الإسلام، ولا بسبب "خطأ" السياسات الأمريكية، ولا تورطت أميركا بها، بل خلقتها مع اسرائيل كقوات كوماندوز للغرض الذي تعمل به اليوم.
*********************************
روابط أضيفت مؤخراً بمناسبة احتلال العراق: (9 نيسان 2018)
فيديو لهبوط سبع طائرات هيليكوبتر في مناطق سيطرة داعش في جنوب كركوك، مقابل مواقع قوات البيشمركة، والبيشمركة تنكر.
بالفيديو.. سبع طائرات هيليكوبتر تهبط في مواقع داعش جنوب كركوك
http://www.nrttv.com/AR/Detail.aspx?Jimare=50948

الخارجية الروسية تعلن عن نشاطات لطيران" مجهول الهوية" يقوم بمساعدة المسلحين أنصار " الدولة الإسلامية" في أفغانستان.
والسكرتير العام للناتو ورئيس مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع الأمريكية يؤكدان عدم وجود أية إثباتات لديهما حول ذلك، وروسيا تستغرب الرد.
"طيران مجهول" يساند "داعش".. والبنتاغون والناتو ينكران - RT Arabic
https://arabic.rt.com/world/881041-

علامات الانتحاريين غريبة: النظر ثابت باتجاه الهدف، تعرّق شديد وتنفس سريع، مشية غريبه، تجاهل النداء مهما وجه له، روائح كالمسك تسبق الانفجار، علامات تعاطي المخدرات مثل اتساع حجم البؤبؤ التنفس السريع...
فيتساءل الكاتب عارف معروف: استشـــــــهاديون ام ممغنــــطون ؟...
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1270155956424738&id=100002910368466&from_close_friend=1&notif_t=close_friend_activity&notif_id=1490469985119424

الحركة المسيحية في العراق (كتائب بابليون) تبدي استغرابها من عدم استهداف أرتال تنظيم “داعش” الهاربة من قبل طيران التحالف الدولي من مدينة الموصل باتجاه سوريا.
اعلام الحشد الشعبي: التحالف الدولي يتجاهل أرتال "داعش" الهاربة من الموصل إلى سوريا - الموقف العراقي

أميركا وحلفائها (تركيا والسعودية) يشترون الأسلحة الخفيفة أوروبا من الشرقية والبلقان والصين لتجهيز داعش والنصرة  بها
 U.S. “Military Aid” to Al Qaeda, ISIS-Daesh     

الدفاع الروسية: طائرات أمريكية تخترق الأجواء السورية من جهة العراق وتستهدف موقعا للجيش السوري في جبل ثردة بدير الزور (سانا)

الطيران الأمريكي يمهد لـ”داعش” بدير الزور ونظيره الإسرائيلي يساعد “النصرة” في القنيطرة  http://www.almanar.com.lb/717088#
الامريكان يعترفون بقصف الجيش السوري "بالخطأ" ..
القيادة الاميركية الوسطى: التحالف الدولي قد يكون قصف خطأ موقعاً للجيش السوري (أ.ف.ب) – موقع قناة المنار – لبنان
الجيش السوري يستعيد مواقعه بمحيط مطار دير الزور التي خسرها بسبب قصفه بطيران التحالف (سبوتنيك)

القوات الامريكية تجهز داعش بالذخيرة لأسلحة سلمتها لها في الموصل: ذكرت الديلي ميل البريطانية بان كميات كبيرة جدا من الذخيرة سرقت من مخزن للجيش البريطاني تصلح لنوعية البنادق الامريكية التي استولت داعش على عشرات الالاف منها عند احتلالها الموصل ...

كاتب أميركي: قادة “البنتاجون” يساعدون مسلحي “داعش” بدلا من قتالهم | الرابط
نشر مركز الأبحاث الكندي “جلوبال سيرش”: قادة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” يساعدون مسلحي “داعش” بدلا من قتالهم والقضاء عليهم.

النائبة عن “ائتلاف دولة القانون”، “عواطف نعمة”، التي اتهمت القوات الأمريكية بـ ” توسيع غاراتها الجوية في مناطق الحويجة وبيجي والشرقاط.. بهدف مساعدة تنظيم داعش الإرهابي”.
واتهم جعفر الجابري منسق الحشد الشعبي واشنطن بتزويد مسلحي تنظيم “داعش” بالأسلحة عبر عمليات الإنزال التي تتم بالطائرات في المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم، بالإضافة إلى المناطق المحررة مؤخرًا لتشجيعهم على مواصلة القتال.

البنتاغون يرفض قطع الإنترنت عن (داعش في) الرقة والموصل بحجة "احترام حق المدنيين في الوصول الى الإنترنت"!

بدر تطالب بفتح تحقيق بانتكاسة معركة “القيارة” وتنتقد العبادي لاطلاقها قبل تحرير الفلوجة ، رغم اعتراض القواد العسكريين وتتهم  العبادي بالخضوع لإرادة الجيش الأمريكي ليتيح لداعش تنظيم صفوفه.

واشنطن "لا ترحب" بسعي الجيش السوري لطرد داعش من تدمر ، وتؤكد أن استبدال داعش بالأسد ليس حلا جيداً

روابط فيديوات لمساعدات امريكية لداعش
هبوط داعش بالمظلات من طائرات امريكية على الحدود العراقية2019 - YouTube
في تصوير حديث للطائرات الأمريكية وهي تحلق فوق أرض يسيطر عليها داعش في الحدود العراقية السورية - YouTube
سيارات داعش تتحرك تحت حمايه طائرات حربيه امريكيه - YouTube
رصد طائرات امريكيه تنقل #داعش الهاربين من #الموصل وتنقلهم الى #الحويجه عبر جبال حمرين. - YouTube
شاهد .. الطائرات الامريكية ترمي مساعدات للدواعش على الحدود العراقية السورية - YouTube
الطائرات الامريكية تقصف جيش مرتزقة الخضراء عن طريق الخطأ ..اروع خطأ ! - YouTube
طائرات الشينوك الامريكية تنقل الدواعش في خط الصد الحدودي في تل صفوك بعدسة الحشد الشعبي - YouTube
مروحيات أمريكية تنقل مجموعة من داعش إلى جهة مجهولة - YouTube
طائرات امريكية تلقي السلاح لداعش - YouTube
الطائرات الاميركية تلقي مساعدات على مواقع ” داعش ” في تلعفر - YouTube
منظمة بدر العراقية | طائرات أمريكية تلقي أدوية وأغذية لإرهابيي " داعش " | - YouTube
عزيز الربيعي - طائرات امريكية تلقي مساعدات لداعش شمال بابل - YouTube
شهود عيان يؤكدون مشاهدة الطائرات وهي ترمي مساعدات لداعش - YouTube
بالفيديو طائرات امريكية تنزل مظلات تحوي مساعدات عسكرية لداعش - YouTube
الطيران الامريكي يلقي مساعدات الى جرذان داعش /تلعفر - YouTube
اسلحه مواد غذائيه امريكيه وجدفي بيجي مساعدات داعش - YouTube
هبوط طائرات امريكية بالقرب من داعش في الحويجة 27/حزيران/2017 - YouTube
احباط القاء طائرات امريكية لاسلحة و معدات لداعش بين صلاح الدين و ديالى - YouTube
مروحية أمريكية ترافق و تحمي أرتال داعش - YouTube
امريكا تحمي داعش .. !! - YouTube
القوات الأمريكية تنقل أطنانا من الذهب إلى بلادها كانت بحوزة داعش - YouTube
العراق | قوات أمنية: طائرات أمريكية ترمي مساعدات لداعش في الأنبار - YouTube
النائب حسن سالم حول تمويل داعش بالاسلحة والعتاد من قبل الطائرات الامريكية - YouTube
الطائرات الامريكية تقوم بانزال جوي لمقاتلين داعش على الحدود السورية العراقية 23 11 2018 - YouTube
بالفيديو.. سبع طائرات هيليكوبتر أمريكية تهبط في مواقع "داعش" جنوب كركوك - YouTube
العراق: طائرات أميركية ألقت أسلحة لعناصر داعش جنوب قضاء بلد - YouTube
خطير بالأدلة : العراق تتهم أمريكا وبريطانيا وإسرائيل بدعم داعش - YouTube
مهم جداً .. الطائرات الامريكيه تنقل عناصر داعش من البعاج باتجاه سوريا .شاهد قبل الحذف #مصطفى حسين - YouTube
طائرات اميركية تهبط بمناطق داعش في تلعفر - YouTube
أمريكا ترسل مساعدات عسكرية إلى داعش في تكريت - YouTube
هبوط طائرة امريكية في مناطق سيطرة داعش - YouTube
مروحيات امريكية تهبط في مناطق داعش بكركوك ...منقول من موقع NRT - YouTube
فيديو يظهر طائرات اميركية تهبط في مناطق تحت سيطرة داعش في قضاء البعاج - YouTube
الدعم الامريكي لداعش بين الوثائق والتكذيب .. صانعو الحدث - YouTube
القوات العراقية ترصد طائرة امريكية وهي تقوم بأنزال العتاد لداعش في ناحية يثرب - YouTube
شاهد كيف كانت الطائرات الامريكية تدعم عناصر داعش بالعتاد والارزاق / ارشيف النصر #مصطفى حسين - YouTube
حزب الله العراقي: القوات الأمريكية تدعم داعش بالمعدات - YouTube
شاهد طائرات تركية تلقي مظليين ومواد على داعش في تلعفر - YouTube
جرائم الاحتلال..دعم داعش - YouTube
شاهد نقل الدواعش في الطائرات الأمريكية العراق. حدود سوريا !!! - YouTube
قيادي في الحشد الشعبي .. الامريكان هربوا قيادات داعش من تلعفر - YouTube
امريكا تعترف بانها صنعت داعش .. قضي الامر - YouTube



هناك 5 تعليقات:

  1. السيد صائب خليل
    رحم الله من اسماك صائب

    ردحذف
  2. ما شاء الله على على قدرتك الخارقة للتقصي اسأل العلي القدير ان يجعل هذا المجهود لتوضيح الحقائق ومقارعة الظلم في ميزان حسناتك. لدي طلب واحد: انت تعلم جيدا كسل العرب والعراقيين خاصة من الاجيال الجديدة عن القراءة وخصوصا اذا كان المقال طويل. فاقترح ان تجزئ هذا المقال البالغ الاهمية الى حلقات مثلا ١٠ او اكثر وتنشرها بالتتابع لتعم الفائدة. ايدك الله ونصرك لبيان الحق

    ردحذف
  3. الله يوفقك استاذ على هذا الجهد العظيم

    ردحذف
  4. كثرتلله امثالك استاذ صائب. للأسف رأينا بعض الأقلام التي كانت تدعي الانتماء للمقاومة باعت اقلامها بثمن بخس دراهم معدودة

    ردحذف